Bienvenidos a este blog: " EL BIUTZ " Coleccionamos articulos fotos y videos sobre este pueblo - en Arabe espanol y en frances - Agradecemos sus comentarios - Todo sobre el pueblo del Biutz en la kabila de Anyra Marruecos y cerca de ceuta & del estrecho de Gibraltar *** Bienvenue sur notre blog : " EL BIUTZ " - Nous collectionnons articles photos et vidéos de ce village – En arabe Espagnole et en Français - Nous apprécions vos commentaires مرحبا بكم في مدونتنا : " البيوت " - نحن نرحب بآرائكم ونثمنها - ونجمع المعلومات - مقالات – صور – وفيديوهات عن هذه القرية بالعربية والاسبانية والفرنسية

Nombre total de pages vues

mardi 3 octobre 2017

EL BIUTZ ESE PUEBLO - البيوت هذه القرية


Los secretos del pueblo del Biutz
Les secrets du village d’El Biutz
أســــــــرار قريــــــــة البيـــــــــوت
     El 29 Junio de 1916 en El Biutz (al oeste de Ceuta), los 24000 hispano-marroquíes de Gómez Jordana, más los 6000 harqueños de Raisuni se enfrentan a unos 5000 anyeríes. Pugna cruenta, que termina al atardecer. Ni Jordana ni Raisuni quedan satisfechos. Y su alianza se quiebra.
   En la noche del 28-29 de junio.- Franco es herido grave, en el vientre, en un combate en El Biutz, cerca de la posición de Kudia Federico, a la que es trasladado, no permitiendo su estado sea llevado al Hospital Militar de Ceuta hasta el 15 de julio.

*    لماذا سكت المؤرخون المغاربة عن ذكر معركة  قرية البيوت المعروفة بـ" Las Trincheras" التي وقعت في هذه القرية سنة 1916؟
*   لمذا تجاهل المؤرخون المغاربة  ذكر صمود هذه القرية في وجه المستعمرين،  والخسائر التي كبدوها للإسبان خلال قطع الطريق الاستراتيجي عليهم، والرابط بين مدينتي سبتة وطنجة  لمدة سنين طويلة؟
*   من هم الجنود الذين حاربوا تحت امرة الضباط الاسبان؟
*    لماذا صمت المؤرخون المغاربة عن سقوط القبطان "Francisco Franco Bahamonde" جريحا في معركة  Las Trincheras"   ليلة 28 29 يونيو 1916، ونقله عل ظهر بغلة في حالة شبه ميت الى وجهة غير معروفة؟
  من أنقذ فرانكو وأخرجه من ميدان المعركة؟
*    لماذا لم ينقل القبطان فرانكو من مركز موقع المعركة المسمى "Kudia Federicoء " لعلاجه بمدينة سبتة الا بعد مرور 16ا يوماً. اي من 29 يونيو الى 15 يوليوز 1916 ؟
*  لماذا امتنع الطبيب المعالج والمسؤولين العسكريين نقله خلال هذه المدة للعلاج في مدينة سبتة الا بعد ما هددهم، وأشهر السلاح في وجههم؟
*  كيف تمت عملية قدوم ابويه المطلقين Nicolas و Pilar، داخل 72 ساعة من سقوطه جريحا ، من مدريد الى قرية البيوت لزيارته، رغم ظروف الحرب ووسائل النقل البطيئة في ذلك الوقت؟
*    لمذا لم يوشح بالوسام على شجاعته في معركة " Las Trincheras " الا بعد رفعه دعوى في الموضوع؟
*  الجرح افقده احدى خصيته، فأردته عقيما حسب تصريحات حفيدة طبيبه الشخصي.  فكيف توجد له بنت ولدت سنة  1926 وهو عقيم نتيجة فقد خصيته سنة 1916؟
*  من هم هؤلاء إذَاً:
  La Gaviota - Ramon Franco - Maria del Carmen Franco Polo - ؟
* لماذا دخل احمد الريسوني على الخط بـ 6000 محارب لمساعد الاسبان  للهجوم على أنجرة والبيوت واحتلالها ؟
*  ما هو السبب الذي جعل أحمد االريسوني  يثأر من أهل انجرة والبيوت؟
 من أخفى النصب التذكاري للقبطان فرانكو الذي نصب له  يوم 1952/02/20  في مكان المعركة الذي جرح فيها سنة 1916 بـ " Las Trincheras " بقرية البيوت ؟ هذا النصب التاريخي كان دليلا على شجاعة سكان القرية، ووصمة عار على جبين الدكتاتور. النصب التذكاري كسر ونقل الى الفنيدق 1975  عندما كان فرانكو على فراش الموت. من اتخذ القرار؟ ولماذا؟ 
* لماذا قام الاسبان بازالة واتلاف واخفاء المعالم التاريخية للجنرال فرانكو من جميع انحاء المملكة الاسبانية؟ 
*  من هم المجاهدون الذين حاربوا الاستعمار دفاعا عن قريت البيوت. ومن كان يمولهم. وما علاقتهم بالريسوني؟
*  لماذا احرق الاستعمار قرية البيوت عدة مرات؟
* من هم الأشخاص الذين حكموا البيوت بعد احتلالها (قياد وخلفاء ومقدمين ) ؟
*  ما كان مصير هؤلاء الحكام بعد الاستقلال، وكيف انتهى بهم الامر؟  
الاجوبة على هذه الاسئلة تجدونها في هذا الموقع. 
المرجو من له معلومات عن هذه القرية ان يدونها في التعليق لاضافتها.
او ارسالها الى الموقع التالي: www.elbiutz@outlook.fr

Aucun commentaire: